القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق فتح الملفات المضغوطة zip _ فتح الملفات المضغوطة قالب سيو بلس

 تطبيقات فتح الملفات المضغوطة zip 2022-2023 _ طرق فتح اي ملف مضغوط 


من خلال هذا المقال سوف أطلعكم على أحد التطبيقات التي سوف تكون مهمة بنسبة لكم ، أي تطبيقات فتح الملفات المضغوطة التي تقوموا بتحميلها على هواتفكم النقالة أو الحواسيب، والتي هي عبارة عن ملفات تكون مضغوطة من مصدرها ويتم فتحها من خلال هاته التطبيقات.


انا دوري في هذا المقال هو  أن اريكم هاته التطبيقات واشرح لكم كيفية استعمالها لفتح الملفات المضغوطة، لأنكم ربما تقوموا بتحميل ملفات متنوعة...إما ملفات خاصة بي  قوالب لمواقع إلكترونية أو خاصة بي أكواد مختلفة،وغير ذلك من الملفات المتنوعة والتي غالبا يتم تحميلها على شكل ملف zip.


هناك الملفات المضغوطة الأكتر تنزيلا في الوقت الحالي من طرف المدونين، والتي هي عبارة عن ملفات تضم قوالب أو ربما تضم أكواد تنظيف أو أكواد javascriptوغير ذلك، وهي التي سوف اتحدث عنها اليوم والتي سوف اشرح كيف يتم فتحها. 


لكن سوف اتعمق في هذا المقال في ملفات قوالب فقط، وكما انني أشرح لكم كيف تركيبها على  منصة بلوجر بطريقة سليمة،تفاديا الوقوع في بعض المشاكل على مستوى أكواد html, هاته في حالة إن ركبنا القالب بي صيغة html


كما أن توجد طريقة أخرى لتركيب القالب بصيغة xml, هاته الطريقة مختلفة تماما عن الطريقة الأولى، مع أن هاته الطريقة الثانية مختلفة في طريقة تركيبها على منصة بلوجر، أي يتم تركيب القالب الدي هو بصيغة xml  عن طريق ( استعادة).


أما صيغة html فيتم تركيبها عن طريق ( تعديل html), على منصة بلوجر ومن تم يتم حدف كود القالب الحالي ولصق كود القالب  الدي حملته على هاتفك. 


ماهي الملفات المضغوطة zip


الملفات المضغوطة هي عبارة عن أداة يتم وضع فيها أشياء مختلفة، مثل الأكواد والقوالب والصور مختلفة التنسيق وغير ذلك، وغالبا تكون تلك الملفات مضغوطة على شكل zip من طرف صاحبها لكي يسهل على الشخص الذي يريد تنزيلها عملية التنزيل. 


كما أن  توجد هناك ملفات غير مضغوطة يتم فتحها بسهولة عند النقر عليها، عكس الملفات المضغوطة عند النقر عليها لن تفتح حتى تستعين بي تطبيقات معينة ومخصصة، كمثل هاته التطبيقات التي سوف اتركها لكم. 


سوف أحاول اشرح لكم كيف تفتحوا هاته الملفات المضغوطة، مع العلم ان الأغلبية أصبحت تقوم بتنزيل ملفات لي قوالب بلوجر وخاصة القالب العربي المشهور قالبSeoplus ، والدي أصبح أغلبية المدونين يستعملونه في الوقت الحالي، لدالك قررت أن أكتب هدا المقال خصيصا لهم. 


لأن عند تحميل القالب من الموقع الرسمي الخاص به، أو من أحد المواقع فيتم تنزيله على شكل ملف مضغوط، وهدا يشكل مشكل للمبتدئين الدين يريدون استعماله، يعني ينقروا عليه وتم تظهر لهم رسالة بأنه ملف مضغوط. 


لكن انا سوف اكشف لهم الحل النهائي لتلك المشكلة، أي سوف اريهم كيف يفتحوا الملف بواسطة تطبيقات مخصصة لدالك ومن بعد يمكنكم ويمكنهم زيارة مقال اشرح فيه طريقة تنزيل وتركيب قالب سيو بلس بشكل صحيح. 


تطبيقات فتح الملفات المضغوطة zip


 عند تحميلكم لقالب سيو بليس اما النسخ المجانيه او النسخه المدفوعه انه يتحمل على هاتفكم على شكل ملف زيب يعني على شكل ملف مضغوط فلن يفتح عندما يعني تنقر عليه فلم يتم فتح الملف.

 لكن لكي تريد ان تفتح الملف يصبح الملف على شكل محتوى هيتميل او محتوى تيكست يجب عليك اتباع هاته المراحل لكي تقوم بفتح اي ملف مضغوط او اي ملف على شكل zip  لان تلك الملفات تكون مضغوطه من الاصل. 

1.   التطبيق الأول لفتح الملفات المضغوطة مجانا

الان سوف اريك برنامجين او تطبيقين يمكن من خلاله فتح الملف بالطريقة الصحيحه تفاديا الوقوع في بعض الاخطاء لان اذا وقع بعد الاخطاء فلن ينم تركيب القالب،

 1: اول شيء اخواني الكرام سوف تتوجه الى بلاي ستور او جوجل بلاي لتحميل هذا التطبيق هو الاول.
Seoplus live, seoplus spourt_seoplis 2022-2023, قالب سيو بلس للمباريات

  طريقة استعمال تطبيق RAR لفتح الملفات المضغوطة

1_ التوجه إلى التطبيق على هاتفك

2_تم اختر ملف download

3_ من بعد أبحث عن ملف القالب  الدي قمت بتحميله وتم انقر على مربع وتم انقر على اسم القالب كما في الصورة


4_ تم ستظهر لك خطوة تالية وانقر على اسم القالب

5_ من بعد ستظهر لك ملف القالب بي اللغة الإنجليزية والملف التالي هو نسخة القالب باللغة العربية والملف الثالث هو عبارة عن أكواد

6_ من بعد انقر على المربع واختر النسخة التي تريدها .. هاته بنسبة لي قالب سيو بلس، لكن لابأس يمكنك فعلها على أي قالب 

7_ من بعد ما نقرت على المربع وتم اسم النسخة، سوف تمر للمرحلة الموالية وهي فتح الملف على تطبيق quickedit، أو يمكنك اختيار تطبيق chrom أو يمكنك اختيار مستعرض html كما في الصورة 

8_ سوف يظهر لك ملف القالب على شكل html يجب عليك نسخه بالكامل ومن بعد يمكنك زيارة مقال أشرح فيه طريقة تركيب قالب سيو بلس على مدونة بلوجر، وتابع الشرح بي الصور حتى تتمكن من تركيب القالب بشكل صحيح 


هاته هي طريقة فتح الملفات المضغوطة zip على تطبيق RAR بطريقة صحيحة، لتسهيل عملية تركيب القالب بلا أخطاء، لأن هذا المشكل يواجه الكثير من الأشخاص عند تحميلهم لأي قالب أو ملف معين. 

لتحميل تطبيق  rar يمكنك النقر هنا RaR

2.   التطبيق الثاني لفتح الملفات المضغوطة 

من بعد اخواني الكرام من بعد ما تقوم بتحميل هذا التطبيق سوف تحمل هذا التطبيق كذلك من جوجل بلاي او بلاي ستور. 


تحميل تطبيق محرر النصوص من هنا quickedit

إستعن بي التطبيق الأول والتطبيق الثاني لكي تتم عملية فتح الملفات المضغوطة على الهاتف المحمول أو حتى على جهاز الكمبيوتر، فقط تابع وطبق خطوة بي خطوة سوف تفتح وتركب أكواد اي قالب. 
author-img
كاتب ومحرر ومصمم ومترجم النصوص من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس كذالك و خبير في بلوجر ⭐⭐⭐

تعليقات

التنقل السريع